Home English smoke-free-movies Contact Us About Us

بسم الله الرحمن الرحيم

4 شوال1428

Home
جديد التدخين
Taswk Media4Qaat
Chemical TC hauxes
شروط التدخين
فوائد الإقلاع
سبق حضاري صومالي
Contact Us

السواك نمط حياة نبيك ودليل على صدق محبة وتشبه به فلا تتركه لتتشبه بالشياطين  والسموم والحميم والضريع الذي لا يسمن ولا يغني من جوع - أي الشيجارة

مشاركة لي من منتدى الحصن النفسي بعنوان

خرافات أدوية الإقلاع عن التدخين كالمستجير من الرمضاء بالنار

السلام عليكم
كنت قد قرفت من أدوية النيكوتينيل والزيبان وغيرها لما شممت من زمن بعيد رائحة الشركات العولمية القاتلة للبشرية لأجل الإله ( الذهب ) من شركة فايزر ...في فنلندا2003 مؤتمر الصحة أو التدخين ولم أكن أهاجمها علناً لأنني لست متصوفا ( من هذا الباب) لأستند على الوحي القلبي في سلوك علمي ...

ولكنني رأيت مقالاً مؤخراً في موقع أسترالي محترم
The truth beyond chemicals which are used in Quit smoking
يفند حجة تلك الشركة ( بأدق تفصيل علمي ) ويفضحها وما أجمله من رسم يلخص وجهة نظر الكاتب العميق النظر في مسائل العلم الكيماوي المتعلق بالمسألة ورأيه في كل أدوية الإقلاع التي تختصر مشكلة إدمان التدخين على أنه ( إدمان نيكوتيني فقط ) وليس تناذر شمولي كما أراه Smoking Syndrome lecture1 PPT file Smoking syndrome lecture photo slides on Google picasa gallery .



Chapmix a new haux

ملخصاً من موقعي ....



وأختم بكلمة عن أحد البلدان العربية التي عشت فيها ردحا من الزمن وكنت قد قرأت في أحد الجرائد أن حملة في بلدية ما ستقام فهرعت لهم ونشرت على طاولة المسؤول ما جمعته عبر سنوات العمل في الحرب على التدخين فابتسم ابتسامة صفراء وقال سيتصل بي في أقرب وقت ...وهذا يوم وذاك يوم ....
في خبر تال من الجريدة نفسها التي نشرت الخبر الأول :
بلدية كذا اشترت 6000 علبة نيكوتينيل لحملتها المزعومة ..
فعلمت أن الحكاية لم تكن سوى رشوة صغيرة ( تغليب الظن) لمسؤول ما ليشتري دواء ما ويرمى في الزبالة كله بعد ذلك وينثر الغبار والرماد في عيون من يغار على مال الوطن وشباب الوطن وصحة الوطن المسلم..!!!
واليوم تطلع علينا فايزر بدواء جديد وكلمات خجولة ( خال من النيكوتين ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أي أن نيكوتينيلهم المزعوم لم يكن سوى خرطاً في القتاد !! وأننا شربنا بول الأكاذيب سنوات طويلة قبل أن يقنعونا بأن النيكوتين ضار على استحياء وأنهم كانوا يعالجون مدخنينا بطريقة أبو نواس :
وداوها بالتي كانت هي الداء !!!!!!
فهل يلدغ المؤمن في العالم الإسلامي ( مسؤولاً أو حكومة أو وزارة صحة ) 123582669900 مرة من جحر واحد ويصمت أم نناصحهم ونرفع الصوت لمرضاة الله !!!
 



مختصر رأيي في الحكاية بلغة الصورة


التعقيب رقم 2 على المنتدى نفسه :

هل إدمان السجائر هو مجرد قضية إدمان نيكوتين ؟

السلام عليكم
شكر الله لكم المرور والسؤال الذي يدفع للنشاط والبحث والهمة
المحاضرة وضعتها كألبوم صور مع تعليقي الصوتي الآن أنوي تسجيله بوركت
الألبوم ( أحاول أن أعلق على كل شريحة " يمكن عرضها كسلايد شو " وله تحكم في زمن العرض بشكل جميل من الأسفل ) بحول الله
 
1- موضع ملف تسجيل حديث عن الموضوع  ( رابط صوتي 1)   (2)
2- موضع ألبوم شرائح وصور المحاضرة :  ( رابط الألبوم الصوري للباور بوينت)
3- الموضوع أيضا له شرح على مدونتي :  ( رابط المقال في المدونة )


4-شوال 1428



تعقيباً على مقال :
دواء جديد للإقلاع الفوري عن التدخين

التاريخ:12/09/1428 الموافق 24/09/2007


القناة / طرحت الأسواق الإماراتية، دواءً جديدا خاليا من مادة النيكوتين، أطلق عليه تشامبيكس Champix، وذلك لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن هذه العادة.
وتم تطوير الدواء، الحائز على الاعتماد من قبل وزارة الصحة الإماراتية، لمساعدة المدخنين في التوقف عن التدخين، وتفادي معاودة ممارسة هذه العادة السيئة التي قد تفضي للوفاة.
ويعتبر تشامبيكس، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، أول دواء معتمد للمساعدة في التوقف عن التدخين يتم تطويره خلال عقد من الزمن.
والدواء عبارة عن عامل غير نيكوتيني يخفف من حدة حاجة المدخن للتدخين، ويخفف الكثير من الأعراض الانسحابية نتيجة لترك التدخين، وعلاوة على ذلك، إذا قام شخص يخضع للعلاج باستخدام تشامبيكس بتدخين سيجارة، فللدواء القدرة على إلغاء الإحساس بالمتعة المصاحبة للتدخين.
وتعتبر الإمارات العربية أول دولة في الشرق الأوسط توفر الدواء للراغبين في ترك التدخين.
وعندما أطلق الدواء لأول مرة في الولايات المتحدة العام الماضي، تلقى أكثرمن مليوني شخص وصفات طبية لتناوله خلال الأحد عشر شهراً الأولى لطرحه، ويتناول أكثر من 86 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها وصفات لصرف تشامبيكس كل أسبوع
 

SEWAK Theory1
ST2
ST3
ST4
ST5
ST6
Sewak Conf. Paper
English ST
German-ST
Updates
Sewak Guide

كتاب حضارة السواك دليلنا الإعلامي حلمي للأمة اعترف أنك غزال about us مكتبات على النت ردود مفحمة لبنديكت تاريخي بجوجل إيرث السياحة الإسلامية الإلكترونية

أنت الزائر الكريم رقم Hit Counter منذ 10 شوال 1427